تكنولوجيا تنظيف الاثاث

تكنولوجيا تنظيف الاثاث

تكنولوجيا تنظيف الاثاث
تكنولوجيا تنظيف الاثاث

يحتاج الاثاث الى العديد من الخدمات لكي يظل يحافظ على نظافته و جودته كما لو كان جديد و يعتبر الاثاث من الامور الاساسية التي لا غنى عنها في اي منزل في وقتنا الحالي و يتنافس الجميع في الحصول على افضل و احدث الاثاثات المتاحة في الاسواق حتى يعطي لمنزله الشكل و الديكور المميز و هناك العديد من انواع الاثاثات المختلفة سواء المجالس او الديكورات و التحف بالاضافة الى الاثاث الخشبي كالدواليب و الخزائن و المكاتب و غيرها من تلك الامور و نظرا لاهمة الاثاث في اي منزل فهو يحتاج للكثير من اعمال التنظيف حتى يظل يحافظ على شكله المميز الذي يدل على نظافة المنزل .

كيفية تنظيف و تلميع الاثاث الخشبي

  • يجب تجنب تنظيفه بالماء و بالماء الساخن على وجه الخصوص لا الماء و بالاخص الساخن يؤدي إلى تغيير لونه و فقدان لمعانه و بريقهكما يتسبب الماء في حدوث تشققات داخل الاثاثات لان الخشب يتمدد عند ملامسة الماء  .
  • يفضل القيام بعملية تنظيف الاثاث الخشبي بشكل دائم ومستمر و عدم تركه دون تنظيف لفترات طويلةلكي لا تتراكم عليه الاتربة و الغبار مما يجعل عملية تنظيفه مرهقة فيما بعد و حتى لا تؤثر الاتربة على مواد الطلاء .
  • الحرص على عدم استخدام مواد خشنة او خادشة في عملية  التنظيف لأنها تتسبب في خدش الدهانات و مواد الطلاء المتواجدة على الاثاث مما يجعله يبدوا و كأنه قديم و يفقده مظهره الخارجي اللامع .
  • عدم وضع اي من الأطباق أو الفناجين على طاولات الخشب بشكل مباشر ويفضل وضعها على قطعة من القماش مخصصه لها حتى لا تلتزق الاطباق او الفناجين بمواد الطلاء و تترك اثارها على الاثاث .
  • في حالة سقوط بعض قطارات الماء على الاثاث الخشبي يجب مسحها بقطعة قماش على الفور و عدم تركها حتى تجف من تلقاء نفسها حتى لا تترك اثر على الخشب .
  • كما يمكن استخدام خليط من عصير الليمون و زيت الزيتون في تنظيف الاثاث الخشبي حيث يساعد هذا الخليطفي زيادة لمعان و بريق الاثاث الخشبي .
  • في بعض الاحيان يتكون داخل  الادراج و الخزائن المغلقة روائح كريهة نتيجة لعدم التهوية المستمرة و قد يؤدي ذلك الى تكون الفطريات و العفن داخلها و يمكننا التخلص من تلك الروائح من خلال مزج القهوة و الأرز المطحون و استخدام هذا المزيج في تنظيف الادراج و الخزائن و ترك هذا الخليط فيها لمدة يوم او اثنين و سوف تختفي تلك الروائح بشكل نهائي .

    تكنولوجيا تنظيف الاثاث
    تكنولوجيا تنظيف الاثاث

أجهزة تنظيف الاثاث

تنصف أجهزة تنظيف بالبخار على انها أحد أفضل التقنيات الحديثة في عالم التنظيف و بالاخص تنظيف الاثاث و المفروشات و ذلك نظرا للوقت و الجهد الكبير التي وفرته اجهزة التنظيف بالبخار على ربات البيوت حيثت يمكن لربات البيوت استخدام اجهزة تنظيف بالبخار في انهاء اعمال تنظيف الكثير من الاثاثات و المفروشات دون إهدار الكثير من الوقت او بذل مجهود  مثل تنظيف السجاد او تنظيف الموكيت و الستائر و بالاخص عملية تنظيف المجالس و الكنب لانها تحتاج الى جهد كبير في تنظيفها و في وقت مضى كانت عملية تنظيف الاثاث و المفروشات من المهام الشاقة التي تقوم بها ربات البيوت الا ان بعد وجود و انتشار اجهزة التنظيف بالبخار اصبح الامر أكثر بساطة و سهولة و لا يحتاج الى بذل مجهود شاق في انهاءه و تتميز اجهزة التنظيف بالبخار بانها تحافظ على الاثاث و المفروشات و لا تتسبب لها باي ضرر او تلف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *